الصحة الجنسية

الصحة الجنسية

تابع آخر أخبار فيروس كورونا

مع تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) حول العالم، تزداد أهمية الحفاظ على صحة الجهاز المناعي أكثر من أيّ وقت مضى. إذا كنت مصاباً بفيروس نقص المناعة البشرية، فذلك يعني الحرص على بقاء عدد خلايا عنقود التمايز 4‎ لديك مرتفعاً والحمل الفيروسي منخفضاً. انقر هنا لمزيدٍ من المعلومات.

 

تحديثات متعلّقة بالصحة الجنسية وممارسات السلامة 

لقد أجرينا مؤخراً بعض التحديثات على خيارات الملف الشخصي المتعلّقة بممارسات الصحة والسلامة الجنسية من أجل زيادة الوعي ومساعدة المستخدمين الذين يختارون مشاركة معلومات متعلّقة بصحتهم الجنسية. وقد أجرينا هذه التحديثات بعد التشاور مع كل من مستخدمينا ومع اتحاد Building Healthy Online Communities (بناء مجتمعات صحية على الإنترنت) الذي يضمّ عدداً من قادة الصحة العامة ومالكي تطبيقات المثليين، يعملون معاً في سبيل الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والعدوى المنقولة جنسياً.
خيارات الملف الشخصي الجديدة هذه اختيارية تماماً، ونشجع أبناء مجتمعنا على اتخاذ القرارات المناسبة لهم في ما يتعلّق بالكشف عن هذه التفاصيل.

نحن ندرك أن الكثيرين منا يغيرون ممارساتهم المتعلّقة بالصحة الجنسية بمرور الوقت؛ فقد نستخدم الواقي الذكري في فترات معيّنة، أو PrEP في فترات أخرى. فقد نعلم أحياناً أنّ حملنا الفيروسي غير قابل للكشف، وقد نجهل ذلك أحياناً أخرى. لذا، نشجع المستخدمين الذين يختارون مشاركة هذه التفاصيل على إعادة النظر في هذه الخيارات بشكل دوري للتأكد من أنها تعكس حالتهم بدقة، وتواريخ اختباراتهم، وممارساتهم الجنسية. معاً، نستطيع مساعدة الجميع على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم الجنسية.

 

خيارات حالة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية

لطالما أقررنا بالمسؤولية الفريدة التي تقع على عاتقنا تجاه مجتمع الميم عين، لاسيّما فيما يتعلّق بأمن بيانات أعضائنا وخصوصيتها. ونحن ندرك حساسية موضوع حالة فيروس نقص المناعة البشرية، ونعرف أنه استُخدِم للتمييز ضد أفراد مجتمعنا في الماضي. لذا فنحن لم ولن نشارك أبداً أيّ معلومات صحية، بما في ذلك حالة فيروس نقص المناعة البشرية، مع أيّ شبكات إعلانات خارجية.
كما إننا ندرك أنّ إتاحة الفرصة لمستخدمينا للكشف عن حالة إصابتهم فيروس نقص المناعة البشرية يسمح لهم بالشعور بالتمكين وبالظهور، وقد يساعد أيضاً على الحد من الوصم الذي يتعرّض له مرضى فيروس نقص المناعة البشرية.

إذا كنت تشعر بالارتياح لمشاركة حالة إصابتك على ملفك الشخصي، فسيكون بإمكانك الاختيار من بين الخيارات التالية:

  • تنقل
  • موجب
  • إيجابي، غير قابل للكشف
  • قابل للنقاش

تشير عبارة سلبي إلى أنّ نتيجة اختبار الشخص جاءت سلبية لفيروس نقص المناعة البشرية.

تشير عبارة إيجابي إلى أنّ نتيجة اختبار الشخص جاءت إيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية.

تشير عبارتا إيجابي، غير قابل للكشف إلى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين يتناولون أدويتهم على النحو الموصوف وحملهم الفيروسي غير قابل للكشف. لا يمكن لأيّ شخص حمله الفيروسي غير قابل للكشف أن ينقل الفيروس للآخرين.

يحل هذا الخيار محل "الوقاية بالعلاج". لقد حدّثنا الصياغة للحفاظ على انسجامها مع الصياغة التي تعتمدها التطبيقات الأخرى ومع إرشادات الممارسات الحميدة بحسب منظمات الصحة العامة. يتوفّر مزيدٌ من المعلومات عن استخدام علاج فيروس نقص المناعة البشرية كوسيلة وقاية هنا

 

خيارات الممارسات الآمنة

نريد أن يشعر أبناء مجتمعنا بأنهم قادرين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ممارسة الجنس الآمن. يمكن للمستخدمين الذين يختارون مشاركة المعلومات حول ممارساتهم الآمنة الاختيار من بين الخيارات التالية:
  • الواقي الذكري
  • أنا أتناول PrEP
  • أنا غير قابل للكشف
  • قابل للنقاش

الواقي الذكري: يحدّ الاستخدام الدائم والصحيح للواقي الذكري المصنوع من اللاتكس من خطر انتقال العدوى المنقولة جنسياً وفيروس نقص المناعة البشرية. غير أن استعمال الواقي لا يوفّر حماية مطلقة ضد أيٍّ من العدوى المنقولة جنسياً. يتوفّر مزيدٌ من المعلومات عن الواقي الذكري هنا.

أنا أتناول PrEP: الوقاية قبل التعرض (PrEP) هي نهج للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية يستخدم فيه الأفراد السليمين الأدوية المضادة للفيروس للحدّ من خطر الإصابة به إذا ما تعرّضوا له. أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون PrEP يومياً يحدّون من خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة تتراوح ما بين 92 و99%.

يتوفّر مزيدٌ من المعلومات عن PrEP هنا.

للاطّلاع على آخر المعلومات عن البلدان التي يتوفّر فيها PrEP، تفضّل بزيارة موقع PrEP Watch

تشير عبارة غير قابل للكشف إلى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين يتناولون أدويتهم على النحو الموصوف وحملهم الفيروسي غير قابل للكشف. لا يمكن لأيّ شخص حمله الفيروسي غير قابل للكشف أن ينقل الفيروس للآخرين.

 

العثور على مستخدمين إيجابيين

يمكن لك اختيار poz تحت المجتمعات والاهتمامات في محرر الملف الشخصي للإشارة إلى انتمائك إلى مجتمع Poz. يستخدم العديد من أعضائنا المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية هذا الخيار للتواصل والعثور على أشخاص آخرين مصابين بالفيروس. لكن بغضّ النظر عن حالتك، إذا كنت "صديقًا للإيجابيين" أو منفتحاً على مواعدة شخص أو ممارسة الجنس معه مهما كانت حالة إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية، فنحن نشجعك على استخدام هذا الخيار. 
لا نسمح للمستخدمين بتصفية نتائج البحث بحسب حالة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

 

بأيّ معدّل يجب عليّ الخضوع للاختبار؟

إذا كان لديك أكثر من شريك واحد، أو كنت تمارس الجنس العرضي مع أشخاص لا تعرفهم، فعليك الخضوع للاختبار بانتظام لشكف أيّ إصابة بالأمراض المنقولة جنسياً أوو فيروس نقص المناعة البشرية (مثلاً كل ثلاثة إلى ستة أشهر). تسمح لك معرفة حالتك بتلقّي العلاج المبكر إذا جاءت النتيجة إيجابية، أو تناول PrEP أو أيٍّ نت خيارات الوقاية الأخرى من أجل البقاء سلبياً.
يمكن لطبيبك أن يقدم لك أفضل رعاية إذا ناقشت تاريخك الجنسي معه بصراحة، ونحن نشجعك على العثور على طبيب أو مقدم رعاية تشعر بالارتياح له. إذا كنت في الولايات المتحدة، فإن صفحة CDC لخدمات للمثليات، والمثليين، ومزدوجي الميول الجنسية، والمتحوّلين جنسياً الصحية تقدّم موارد يمكن لها أن تساعدك في العثور على مقدمي الرعاية الصحية المتخصصين في تقديم الخدمات الصحية لأفراد مجتمع الميم عين.

 

أين يمكن لي إجراء الاختبار؟

هناك العديد من الأماكن التي يمكن فيها اختبار فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة جنسياً: في عيادات الأطباء الخاصين، ومراكز إدارة الصحة المحلية، والمستشفيات، وعيادات تنظيم الأسرة، والمواقع المُعدَّة خصيصاً لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية. حاول دائماً إجراء الاختبار في مكان تُقدَّم فيه المشورة بشأن فيروس نقص المناعة البشرية. كما يمكن لك إجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية بخصوصية تامة باستخدام طقم الاختبار الذاتي. لكن عليك زيارة طبيبك إذا جاءت وجود نتيجة اختبارك إيجابية، لتأكيد التشخيص وتلقّي العلاج المناسب.
إذا كنت في الولايات المتحدة، فيمكن لك العثور على موقع اختبار مجاني أو منخفض التكلفة بالقرب من مكان سكنك بزيارة موقع Greater Than AIDS.

سيُرسل إليك موقعTakeMeHome طقم اختبار فيروس نقص المناعة البشرية المجانية والتعليمات في حزمة سرية. ما عليك سوى تمرير مسحة الاختبار على لثّتيك ثم وضعها في أنبوب الاختبار، وستحصل على النتائج في غضون 20 دقيقة. لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً، ولمزيدٍ من المعلومات، انقر هنا.


للعثور على مواقع إجراء الاختبار في أوروبا، يرجى زيارة موقع European Test Finder.

 


    • Related Articles

    • سلوك أفراد مجتمعنا

      إن مجتمعنا أساس تفرّدنا. ونحن نفخر بأننا أنشأنا مساحة للمرح والشمول يمكن فيها لأعضائنا جميعاً حول العالم التصرّف على سجيّتهم بحرّية وأصالة. نظراً لكوننا أكبر تطبيق يملكه أفراد من مجتمع الميم عين ويشغّلونه، فإننا لا نكتفي ببناء التطبيق، بل نستعمله ...
    • توجيهات الملف الشخصي

      يعتزّ SCRUFF بكونه مجتمعاً ذا نظرة إيجابية للجنس، والهدف من هذه السياسات إبقاء تطبيقنا في متناول أفراد ذلك المجتمع من خلال متاجر التطبيقات. نحن نحتفظ بحقّنا في حذف الصور الشخصية العلنية و/أو النصوص الخارجة عن هذه التوجيهات بحسب تقديرنا. إذا تلقيت ...
    • اِحمِ نفسك من عمليات الاحتيال

      نحن نعمل جاهدين لجعل SCRUFF بيئة آمنة خالية من المحتالين والبريد العشوائي. كما إننا نطبّق بروتوكولات لكشف هذه الملفات الشخصية وحذفها، إلى جانب فريق إشراف مخصَّص يراجع أعضاؤه تقارير المستخدمين التي تنذر بها، ويحظر المحتوى الممنوع. يتكيّف المحتالون ...